أنــــثى / Female
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أنــــثى / Female

نهتم بتقديم كل ما يخص الزوجة لتكون أنثى متوجة في مملكتها
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 سين جيم من اجل صبغة افضل لشعرك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ريم الروم
Admin
Admin
avatar


عدد الرسائل : 299
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

سين جيم من اجل صبغة افضل لشعرك Empty
مُساهمةموضوع: سين جيم من اجل صبغة افضل لشعرك   سين جيم من اجل صبغة افضل لشعرك I_icon_minitime2009-01-24, 19:18



سين جيم من اجل صبغة افضل لشعرك 4735_11196844880



سين جيم من اجل صبغة افضل لشعرك



س:
هل تعدد أنواع الصبغات في الشعر يؤدي إلى أضرار صحية أو أضرار على الشعر نفسه؟


ج: لا ليس لذلك أي أضرار صحية ولكن الاستعمال المتكرر للصبغة الدائمة بحدة تقل عن أربعة أسابيع أو تغيير لون الشعر إلى لون بعيد جداً عن اللون الأصلي للشعر يؤدي الى تلف لحاء الشعرة، وضعف مقاومتها للعوامل الخارجية، أيضا يحذر من استخدام الصبغات الدائمة مباشرة بعد الصبغات التدريجية التي هي من مركبات الرصاص والفضة لأن ذلك يؤدي الى تلف شديد للشعرة.


س: ما مدى أضرار الصبغة على كل من البشرة، على الشعر من حيث الخشونة أو سقوطه أو تلفه، الجنين، والحامل والمرضع؟


ج: أولاً: بالنسبة للبشرة: ليس للصبغة أي أضرار على البشرة إلا إذا كان لدى الشخص حساسية لإحدى مكونات الصبغة ففي هذه الحالة تسبب التهابات للجلد المجاور للشعر المصبوغ قد يترك أثراً داكناً إذا كان الالتهاب شديداً.

ثانياً: بالنسبة لتأثير الصبغة على الشعر من حيث الخشونة أو سقوطه أو تلفه: تختلف صبغات الدائمة قد تضعف لحاء الشعرة مما يؤدي الى تقصف الشعر وفقده نضارته الطبيعية ولمعانة خاصة إذا استخدمت الصبغة الدائمة التكرار يقل عن أربعة أسابيع وإذا صبغ الشعر يلون بعيد جداً عن لون الشعر الأصلي مما يتطلب تعريض الشعر لمراحل طويلة من عملية الصبغ.

ثالثاً: تأثير الصبغة على الجنين والحامل والمرضع: بصفة عامة ينصح بعدم استعمال الصبغة أثناء الحمل بسبب احتمال الحساسية للصبغة والتي قد تكون شديدة وتحتاج للعلاج بأدوية قد يكون لها تأثير سلبي على الحمل والجنين.



س: هل تسبب الصبغات ظهور الشيب؟


ج: لا ولكن بعض الصبغات تحتاج لاستعمال مواد مبيضة لإزالة لون الشعر قبل صبغه ولكن الشعرة تستمر في إنتاج اللون في حالة تركها تطول.



س: هل هناك نوع من الصبغات المعينة أو الطبية التي لا يترتب على استخدامها ضرر؟
ما هي مكونات الصبغة الضارة؟

ج: صبغات الشعر المصنعة من قبل شركات عالمية متخصصة، ومرخصة من الهيئات المتخصصة هي من المواد الآمنة على الصحة إذا لم تكن هناك حساسية لإحدى مكونات هذه الصبغات، كذلك مواد الصبغ الطبيعية مثل الحنة ومركباتها فهي من أسلم أنواع الصبغات فهي لا تسبب حساسية ولكنها تعطي لوناً غير ثابت ولا تتوفر إلا بألوان محدودة.


ج: أغلب حالات الحساسية من الصبغات تكون بسبب مادة البارافينيل دايمين وهي المادة الرئيسية المستخدمة في تركيبها الكيميائي لبعض المواد الأخرى ببعض الأدوية مما يؤدي إلى حساسية في حالة التعرض أو استعمال هذه الأدوية . وهناك مادة أخرى هي مادة أمونيوم بيرسلفيت وهي مادة تستخدم كمنشط للمادة المبيضة، والحساسية من هذه المادة قد تؤدي إلى حساسية تصنف من النوع الأول لأنواع الحساسية الأربع تظهر بشكل تورم للوجه وحول العينين كذلك قد تسبب دوخة وفقدان للوعي إذا كانت شديدة كذلك قد تثير نوبة ربو حادة عند مرضى الربو، إذا كانت الأعراض شديدة جداً فقد يحتاج المريض للعلاج داخل المستشفى .



س: هل هناك نوع من الصبغات لها أضرار كبيرة بخلاف الصبغات الأخرى؟


ج: يجب اتقاء الحذر من الصبغات غير الموضحة مكوناتها غير المرخصة من قبل الهيئات المتخصصة كذلك يجب عمل اختبار للحساسية قبل أي استعمال للصبغات الثابتة والشبه ثابتة .



س: ما الأشياء التي تساعد على حفظ الشعر من التساقط وتحافظ على لمعانه؟

ج: تفادي الاستعمال الخاطئ لمواد ووسائل تجميل الشعر من صبغات وغيره والتغذية السليمة المتوازنة الغنية بالفيتامينات.



منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سين جيم من اجل صبغة افضل لشعرك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أنــــثى / Female :: أفكــار ذكيـــة وعمليـــة :: الماكياج و البشرة والشعر-
انتقل الى: